بطولة رولان غاروس Roland Garros 2024 : عودة نادال وشفيونتيك

بطولة رولان غاروس Roland Garros 2024 : عودة نادال وشفيونتيك

تعود بطولة رولان غاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، إلى باريس في الفترة من 22 مايو إلى 11 يونيو 2024. وستكون هذه هي النسخة 122 من البطولة، التي يُنظر إليها على أنها واحدة من أكثر البطولات شيوعًا في العالم.

Roland Garros 2024
 Roland Garros 2024

عودة نادال

يُعد الإسباني رافائيل نادال أحد أكثر اللاعبين نجاحًا في تاريخ بطولة رولان غاروس، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، وهو رقم قياسي. في عام 2023، فاز نادال بلقبه الرابع عشر في رولان غاروس، بعد فوزه على النرويجي كاسبر رود في النهائي.

سيعود نادال إلى بطولة رولان غاروس في عام 2024، حيث يسعى لتحقيق لقبه الخامس عشر. نادال حاليًا في حالة جيدة، حيث فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من هذا العام.

عودة شفيونتيك

فازت البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة رولان غاروس 2022، لتصبح أول لاعبة بولندية تفوز بالبطولة منذ عام 1939. شفيونتيك كانت في حالة مذهلة في عام 2022، حيث فازت بـ 35 مباراة متتالية قبل أن تخسر أمام الأمريكية كوكو غوف في بطولة ويمبلدون.

ستعود شفيونتيك أيضًا إلى بطولة رولان غاروس في عام 2024، حيث تسعى للدفاع عن لقبها. شفيونتيك لا تزال واحدة من أفضل لاعبات العالم، وهي ستكون من بين المرشحين للفوز بالبطولة.

منافسون آخرون

بالإضافة إلى نادال وشفيونتيك، هناك عدد من اللاعبين الآخرين الذين يمكنهم الفوز ببطولة رولان غاروس 2024.

في فئة الرجال، يُعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والألماني ألكسندر زفيريف من بين المرشحين للفوز بالبطولة. تسيتسيباس وصل إلى النهائي في عام 2021، وديوكوفيتش هو حامل اللقب في بطولة ويمبلدون، وزفيريف هو بطل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

في فئة السيدات، تُعد الأمريكية كوكو غوف، والإسبانية كارولين غارسيا، والصربية أنجليك كيربر من بين المرشحات للفوز بالبطولة. غوف وغارسيا وصلتا إلى نصف النهائي في عام 2022، وكيربر هي حاملة اللقب في بطولة أستراليا المفتوحة.

ستكون بطولة رولان غاروس 2024 بطولة مثيرة، حيث يسعى نادال وشفيونتيك للدفاع عن ألقابهما، ويسعى عدد من اللاعبين الآخرين لتحقيق أحلامهم بالفوز بالبطولة.