برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025

برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025

برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025
برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025


بعد خسارته أمام شاختار دونسيتش ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا ، أصبح نادي برشلونة على وشك أزمة محتملة.وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية في النظام الجديد عام 2025.

ستقام البطولة في الولايات المتحدة بين الشهر 6 و 7 وستحضرها فرق 2 ، بما في ذلك 12 من أوروبا القارية ، بما في ذلك 32 من إسبانيا.

يضمن تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي الانضمام إلى النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في مواسم 3 الماضية.

"هناك منافسة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة على المقعد الثاني لإسبانيا ، وسيضمن أحدهما أنه إذا توج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وإلا فسيكون مطلوبا الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات القارية.

يتم تحديد المنافسة بين برشلونة وأتلتيكو وفقا للمعايير التي ستلتزم بها عصبة الأمم في الاجتماع يوم الأحد المقبل ، وما إذا كان سيتم اعتماد تقييم الفيفا أو تقييم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مواسم 4 الأخيرة.

وأوضحت أن معيار الفيفا يمنح كل فريق 5 نقاط للمشاركة في كل نسخة من دوري أبطال أوروبا ، بالإضافة إلى 3 نقاط لكل فوز و 1 نقطة للتعادل.

وأشارت إلى أنه وفقا لهذا التقييم ، يتقدم برشلونة على أتلتيكو مدريد برصيد 62 نقطة لبرشلونة و 60 نقطة لفريق مدريد.

الفيفا على عكس تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لا يعتمد على نقاط إضافية للتأهل لجولات خروج المغلوب.

يمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 4 نقاط إذا شارك كل فريق في دوري أبطال أوروبا ، و 2 نقطة للفوز ، و 1 نقطة للتعادل ، و 5 نقاط للتأهل للجولة 16 ، و 1 نقطة إذا شاركوا في ربع النهائي ونصف النهائي والنهائيات.

وفقا لهذا التقييم ، سجل أتلتيكو مدريد 62-55 لبرشلونة بسبب رحيل برشلونة عن دور المجموعات وهزيمته أمام شاختار وأنتويرب.